le petit prince

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وشحالكم؟ وشخباركم؟ وشمسوين؟
تتذكرون تتذكرون لما كتبت لكم عن شَيء رهيب اسمه الأمير الصغِير (صدِيقي الأمير الصغِير ذُو الشعر الذهبي اللَّونmoreheart؟
قبل فترَة غرَّدت سمية (اللي صار عندها مدونة أخيرًا icon120moreheart | هنا ) عن إعلان إنه في فيلم للأمير الصغير قادِم moreheart، الله الله يا الحمَاس وقتها، أنتظر متى ينزل! ولما نزَل ماشفته icon120 إلى أن ذكرتنِي فيه بنت أختي الجميلَة وقالت لِي إنه أحلى شَيء بالعالم، خطيته في القائمة اللامنتهية من الأفلام اللي بأتفرجها، وما عقدت العزم إني أشوفه إلا بعد تعليق من وحدة لطِيفة على التدوينة -السابق ذكرها- وأخيرا حمَّلت الفيلم icon120
The Little Prince (2015)
أن تكبر ليس مشكلة، المشكلة أن تنسَى !
في 108 دقائق، تتعرف على عالم الأمير الصغير الجميل، حيث الشعار: ” لا تنسَى ” وأنت تكبَر وتغادر بوابة الصغار اللطيفة، البريئَة، لاتنسى أنك يوما كنت هنَاك، وأنك كنت يوما لطيفا، بريئًا، الفيلم رائِع، أخاف من الأفلام اللي تكون مبنية على كتاب إنها تظلم الكتاب -تحدُث كثيرًا- لكٍن لا الفيلم رائع، وتمكن من الفكرَة تمكُّن رهِيب moreheart
it is only with heart that one can see rightly;
what is essential is invisible to the eye
بالقلب وحده نرَى الأشياء جيدًا، فمَا هو جوهريَّ لا يُرى بالعَين!
مم ما عندِي كلَام كثير، الفيلم من قائمة الـ “ما أنتِ قده يا تهاني عشان تتكلمين عنه”
n3n3n3n3n3n3n3n3n3n3 (10/10)
التدوينة عبارة عن:
* هيه ترَى في فيلم رهِيب روحوا شوفُوه *
+
اقروا الكتاب أول نصيحة لوجه الله يخوَان moreheart موجود بجرير عند قصص الأطفال  tears (وين؟)

إلى اللقاء إلى الحب والله يرعاكم


** هذي التدوينة الخمسين بالمدونَة، حاسة الرقم أكبر من اللي حاسة إني نشرته icon120
*** ودي أتعلم اللغة الفرنسية يخوَان، بس حالفَة ما أفكر بلغة ثانيَة إلا وأنا أتكلم إنجليزي زَين tears
13 thoughts on “le petit prince

  1. emans3od 18 فبراير، 2016 / 10:55 م

    *** ودي أتعلم اللغة الفرنسية يخوَان، بس حالفَة ما أفكر بلغة ثانيَة إلا وأنا أتكلم إنجليزي زَين

    خلينا من سالفة اني قاريه الكتاب من فتره ومتحمسه اتفرج كوكب هالامير الصغير *قلب*
    انتي عارفه ان لي شهرين اتعلم فرنسي مع ان انجليزيتي تعتبر وسط او أقل
    معليش المصادفات فقط بالقصص والافلام الهنديه o_O

    إعجاب

    • molta7ad 19 فبراير، 2016 / 4:38 م

      هههههههههههه من بعض تدوينتك الأخيرة وأنا أقول أنا أنتِ، أنتِ أنا p; ❤
      طيب بشريني كيف تعلمها؟

      Liked by 1 person

  2. Zainab 19 فبراير، 2016 / 11:08 ص

    يبدو أنّي أنا و صديقتي غيداء و كم واحد بالـ goodreads اللي ما عجبهم الكتاب
    مدري ليش احسه over rated ، يمكن عشاني خطيت في بالي شي رهييييب و بعدين ما تماشى مع توقعاتي
    او يمكن عشان الترجمة اللي ما عجبتني
    بس أكيد بعطي القصة فرصة ثانية و بتابع الفلم بإذن الله

    إعجاب

    • molta7ad 19 فبراير، 2016 / 4:41 م

      ههههههههه ما أحب هالشعور إن كتاب الكل يحبه وأنا ما أحبه، أبدأ أشك بنفسِي p;
      الكتاب عظيم يازينب *غصب يعني؟ ههه* ليه ما تقرئينه بالإنجليزي؟
      الكتاب مليان رموز وهذا ممكن يكون سبب، مو الكل بحب الرموز.
      بالنسبة لي أشوف بساطة الأسلوب مع أفكاره العميقة شَيء أسطورِي :(
      أتمنى يعحبك الفيلم

      إعجاب

  3. mayadazaid 19 فبراير، 2016 / 12:39 م

    يجنن. إيمان وأنا بعد :/.. بالنسبة لوين يا ملتحد فهو في قسم روايات الكبار الحين

    Liked by 1 person

    • molta7ad 19 فبراير، 2016 / 4:41 م

      يمكن جرير حقتكم شغلت مخها ههه
      أنا شاريته الأسبوع اللي راح من عند قصص الأطفال :(

      إعجاب

  4. Lamis 19 فبراير، 2016 / 3:34 م

    قرأت القصة وشاهدت الفيلم.. أتفق معك بأنهما رائعان :)

    إعجاب

  5. إسراء 19 فبراير، 2016 / 11:22 م

    *رد بعيد عن الموضوع * :S
    قبل فترة كتبتي في وحدة من التدوينات *ناسية أي تدوينة*
    عن موقع اشتركتي فيه يرسلك مواضيع تكتبي عنها
    حبييت الفكرة مرة ، خصوصاً إني أتمنى أكتب أكثر و أطور أسلوبي في الكتابة لكن ما أعرف ايش أكتب
    الزبدة لو مافي تعب عليك يعني تترجميلنا بعض المواضيع عشان نقدر ناخد أفكار
    و شكراً مقدماً :S

    إعجاب

  6. green2step 27 فبراير، 2016 / 11:04 م

    كنت محملته عندي بس لسّى ماجلست عليه، حمستيني مرة! 🙊 + أشاركك نفس الشي ودي أتعلم اللغة الفرنسية! أحسها لذيذة وممتعة () ❤️ تدوينة جميييلة Keep up 😍

    إعجاب

    • molta7ad 28 فبراير، 2016 / 6:13 ص

      شوفيه بأقرب فرصَة هُدى، وعقبَال يارب كلنا نشد حيلنا ونتعلم الفرنسيَّة، أحسها لغَة راقيَة 

      Liked by 1 person

أسمعَك :$

