شهر الـ “سمعت أشيَاء رهيبَة”!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وشحالكم؟ وشخبركم؟ وشمسوين؟ moreheart
original
ها أنا أجبر نفسي أن أفتح نافذة مقالة جديدة لأكتُب، وسأفعل moreheart، ولا يوجَد ما هو أفضل من تدوينة أتحدث فيها عن مفضلاتِي لشهر نوفمبر، فاستعدُّواmoreheart:
استعدت الشهر الماضِي ذكرياتي مع المقاطع الصوتيَّة، فقد كنت سابقًا أستمتع وبشدة بالاستماع لمحاضرات د.جاسم السلطَان moreheart، ولكنني انقطعت بعده فلست من عشَّاق الصوتيَّات، ولكن بعد أن اكتشفت د.جوردن أصبحت أنام والسماعات في أذنيَّ حتى تأتي أمي أو أختِي وتنزعها عنِّي، يتكلم الدكتور جوردن عن الكثير الكثير (الكثير جدًا) من المواضِيع، وهذا ما أقدِّره به، فقد سأله مرة مذيع عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علينا، فكان جوابَه عن تربيَة الأطفال واللعب معهم 12، يعجبني هذا النوع من الأشخَاص الذِي يستطرد ويخرج من موضوع إلى آخر لأن لديه الكثِير ليقوله فلا يملِك السيطرَة على أفكارِه، وهو الذِي يخبر جمهور محاضراتِه بأن المحاضرات له أولًا لأن الفكرة تكون ناقصةً مالم تناقشها، “لا تستطِيع التفكير وحدَك!” هذا ما يقولَه، ولديَّ توصيتان لكم لتستوعبُوا روعة هذا الشخص:

My Message to Millenials: How to Change the World — Properly

وتوجد ترجمة عربيَّة (لا ليست من أترجم للأسف) وتستطيعون إظهار الترجمَـة بهذه الطريقة:
giphy
وهذه توصيتي الثانيَـة (والتي تستحِق تدوينة مفردة إن استطعت):

أما بعد أن أحسست بالتشبُّع من صوته، فقد رحت أبحث عن صوتٍ عربيَ، كانت المهمَّة صعبة للأسف (فرفيدة لم تكُن قد كتبت تدوينتها هذه بعد)، ولكنِّي تذكرت أن لهيفا القحطانيَّ بودكاستًا (قُصاصات) لم أعطه فرصته بعد، وكانت النتيجَـة كالتالِي:
photo5839024806920563589
قالوا الصورة عن ألف كلمة لسبب، صحيح؟
وأخيرًا: قناة TED ED على يوتيوب، جميع المقاطع مترجمَة، وجميعها رائِع :( هذا أحدها:

How to build a fictional world


طيب لحظة: تدرُون إن لمَّا تضغطون زر الويندوز مع زر السكرين شوت، ينحفظ تلقائيًّا بالمجلد؟ لا صح؟
وبس كذا أقدر أقول إلى اللقاء إلى الحب والله يرعاكُم moreheart

16 رأي حول “شهر الـ “سمعت أشيَاء رهيبَة”!

  1. إن شاء الله.
    بالمناسبة، ستجدين عدة خيارات للبودكاستات العربية بحساب “البودكاست العربي @arpodcastcom” وحساب “بودكاست بالعربي @PodcastArabic” إن أحببت.

    Liked by 1 person

  2. أول مرة اسمع لدكتور جوردن ! انسان رهيب . شفت مقطع اليوتيوب الي حطيته , عميق و تحليله جميل يمتع العقل () جاسم السلطان أول مرة أشوفه *.* سبق و قرأت له كتب ()+
    في بودكاست عربي اسمه “ساندوتش ورقي” خفيف ولطيف

    يصلح لحظات الإنتظار او بالسيارة :*

    Liked by 1 person

      1. ملتحد ! الله يهديك أدمنته ! احسبك تبالغين يوم تقولين تنامين والسماعات باذنك ! أنا جتني هالحاله ! بس قررت أدون النقاط المهمة الي يذكرها ! يا حظظظظظ الناس الي يدرسهم :( () ليت عندنا ناس مثله

        إعجاب

  3. أخيرا عدتي. ..
    شكرا للمشاركة :) جت في وقتها تمام, بدأت اليوم أمارس المشي في محاولة لانقاد لياقاتي وفكرت بالبحث على مقاطع صوتية بدل من الاستماع للأغاني وتكرارها..
    شكرا من القلب 3>

    Liked by 1 person

أسمعَك :$